recent
أخبار ساخنة

طريقة كتابة مقال موافق للسيو ويتصدر نتائج البحث الاولى على جوجل,السيو seo

واي تك الخدمية
الصفحة الرئيسية

السيو SEO او مايسمى Search Engine Optimization كتابة مقال موافق للسيو ويتصدر نتائج البحث في جوجل.

زوار مدونة واي تك الخدمية في هذا المقال سنوضح طريقة كتابة مقال على قواعد السيو ويظهر في النتائج الالولى لمحركات البحث وأرشفة المقالات بطرق صحية وسليمة  حتى تتصدر جميع المقالات نتائج البحث الالولى في جميع محركات البحث واشهرها جوجل .

محتوى المقال او الموضوع :

تعريف السيو SEO : هو تحسين مقالاتك لمحركات البحث حتى يتم ارشفتها بسرعة وتصدرها نتائج البحث الاولى.

فوائد السيو SEO : مهم جدا لزيادة زوارك من خلال ظهور موقعك في نتائج البحث في جوجل

الهدف من السيو SEO : زيادة زوارك لتزداد شهرة موقعك وتزداد ارباحك في ادسنس وغيرها من مواقع الربح.

طرق السيو SEO : هناك  العديد من الطرق لتحسين مقالاتك لمحركات البحث ومن اهم هذه الطرق ما يلي :

  •      كتابة مقالة حصرية وغير مؤرشفة سابقا في محركات البحث.

 اختيار موضوع فريد من اهم الطرق التي يجب عليك اتباعها و العمل بها حتى يتم ارشفة مقالك او تدوينتك في محركات البحث وحيث انه من غير الممكن ان يتم نسخ موضوع من أي موقع و التعديل عليه وارشفة المقال في جوجل بطريقة سليمة حيث ان محركات بحث وخوارزميات جوجل لا تقبل ارشفة الموضوع اكثر من مرة

  •  العنوان الرئيسي المناسب وذات كلمات مفتاحية التي  يبحث عليها الزوار بكثرة على شبكة الانترنت .

العنوان واختياره بطريقة سليمة وكلمات مفتاحية مهمة جدا لتصدر نتائج البحث في جوجل وأرشفة المقال او التدوينة سريعا وسهولة البحث عليه من قبل المستخدمين في جوجل.

  •     محتوى الموضوع يجب ان يكون ذات قيمة و فوائد  يحتاجها الزوار وتلبي مطلبهم  .

كثيرا من محتوى التدوينات لا تلبي ما يطلبه الباحث في جوجل عن الموضوع او المشكلة التي يبحث عنها،لذلك لا يستمر الباحث او الزائر للمواقع كثيرا في تصفح الموقع ولا يعود اليه مرة اخرى اذا لم يلقى محتوى جيد ومناسب لما يبحث عنه،

من هذا المنطلق كان المحتوى مهم جدا لزوار الموقع حتى يتم الدخول على الموضوع او المقالة بكثرة وأرشفتها في محركات البحث وتصدرها للنتائج الأولى في جوجل.

  •      الكلمات المفتاحية او الوسوم TAG المناسبة المشيرة للموضوع بشكل مباشر .

الكلمات الدلالية او المفتاحية او ما يسمى KEYWORDS  مهمه جدا لارشفة الموقع وظهوره سريعا في محركات بحث جوجل ان اختيارك كلمات مفتاحية مناسبة لاختيار المستخدم كفيلة بظهور موقعك من بين نتائج الصفحات الاولى في جوجل .

كتابة مقال موافق للسيو


  •     الفقرات في المحتوى  الأفضل أن تكون قصيرة ولا تزيد عن عشرون كلمة .

تقسيم الموضوع أو المقال إلى فقرات قصيرة لا تزيد عن عشرون كلمة تزيد من فرص ظهور مقالك او مدونتك في نتائج بحث جوجل الأولى وكما أنها عامل مساعد لقراءة المقال من قبل الزائر وكذلك يجد في نفسه شعور جيد في ترتيب مدونتك ومحتوى المقال .

  •     عمل عنواين رئيسية تحمل كلمات مفتاحية مقاربة  للعنوان الرئيسي.

اضافة عنواين رئيسية قبل كل فقرة وعناوين بارز مهمة جدا لمحركات البحث حيث يتم تقسيم العناوين من الاكبر الى الاصغر h-h2-h3h4h5h6 فكلما عنونة الفقرات كلما زاد احتمال ظهورك في نتائج البحث الاولى وكلما رتبت فقرات المقالة او التدوينة كلما زادت راحت الزائر لقراءة المقال والمكوث وقت اطول في صفحتك او مدونتك او موقعك الالاكتروني .

  •     اضافة بعض الصور للموضوع او التدوينة وكتابة عنوان توضحي للصورة ذات علاقة بالموضوع حتى يتم فهرستها في جوجل.

كثير من عمليات البحث تظهر لنا صورا كنتيجة للبحث وهذا لوجود صورة او اكثر في المقال او التدوينة وهي تساعد محركات البحث على ارشفة مقالاتك وعرضها للمستخدم عند عمليات البحث.

  •     اضافة مقطع فيديو او اكثر داخل الموضوع يساتعد على سرعة الارشفة وتصدر نتائج البحث الاولى في جوجل.

جميعنا يلاحظ هذا عندما نقوم بالبحث في جوجل فاننا نرى بعض نتائج البحث عباره عن وسائط فيديو وهذا لتضمين الفيديو في المقاله او جلب الفيديو من اليوتيوب .

  •      اضافة روابط داخلية في الموضوع او التدوينة يساعد في سرعة ارشفتها على محركات البحث وتصدرها نتائج البحث الاولى.

الروابط الداخلية في المقالات والروابط ذات الصلة بالموضوع مهمة جدا في جعل الزائر يتصفح اكثر من مقال في مدونتك او موقعك وهذا يزيد وقت المكوث على موقعك وبهذا يتم ارشفة مقالاتك بسرعة في محركات البحث لان جوجل عنده خوارزميات حيث يحسب الوقت الذي يقضيه الزوار على موقعك من خلالها يتم ارشفة الموقع على انه موقع ممتاز للزوار او غير جيد.

  •      اضافة روابط خارجية لموقعك على الفيس بوك وغيرها من مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي  .

الروابط الخارجية مهمة جدا لموقعك او مدونتك حيث انها تزيد من الزيارات لموقعك وخاصة مواقعك التواصل الاجتماعي او غيرها من المواقع المشهورة و المفهرسة في جوجل .


google-playkhamsatmostaqltradent