recent
أخبار ساخنة

نصائح ذهبية لصيانة الكمبيوتر الشخصي وطريقة إستخدام برنامج التنظيف CCleaner

 تنظيف الكمبيوتر،صيانة الكمبيوتر،صيانة الابتوب،نصائح لصيانة الكمبيوتر،تنظيف اللابتوب من الفيروسات

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاةوالسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه نقدم اليوم نصائح لصيانة الكمبيوتر وكذلك برنامج CCleaner لتنظيف اجهزة الحاسوب او اجهزة الكمبيوتر

1- 20 نصيحة  لصيانة اجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وتحسين اداها والحفاظ عليها 

هذه النصائح الخاصة بصيانة الأجهزة الإلكترونية كلها في حدود قدرات مستخدم الكمبيوتر غير الخبير النموذجي بعضها مصمم لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة تنطبق على نطاق أوسع من الأجهزة من الأفضل القيام بمعظمها على أساس متكرر ولا يتطلب أي استثمار مبالغ فيه من الوقت أو الجهد أو المال
نصائح لصيانة الكمبيوتر – المادية و البرمجية

تغطي هذه النصائح المساكن والملحقات المادية لأجهزتك والبيئات التي تخزنها وتديرها فيها.

1. حافظ على نظافة لوحة المفاتيح والماوس والفتحات

ابدأ بالأشياء السهلة: الحفاظ على نظافة ملحقات وفتحات جهازك.

ستتوقف لوحة المفاتيح المتسخة في النهاية عن العمل بشكل صحيح. كما سبق لماوس قذر. تبلغ تكلفة لوحة المفاتيح البديلة حوالي 20 دولارًا أمريكيًا جديدًا ، لذلك لن يفسد استبدال لوحة المفاتيح الخاصة بك ، ولكن يمكن إنفاق هذه الأموال على أشياء أفضل.

لتنظيف أسطح لوحة المفاتيح التي يسهل الوصول إليها ، استخدم قطعة قماش مبللة وخالية من النسالة. لا ترش الماء مباشرة على لوحة المفاتيح أو تسمح للماء بالتجمع في أي مكان عليه – فهذا سيزيد الأمور سوءًا. استخدم نفس الأسلوب لتنظيف أسطح الماوس.لتنظيف الأجزاء التي يصعب الوصول إليها من لوحة المفاتيح والماوس ، مثل الفتحة الضوئية للماوس والمساحات الموجودة أسفل المفاتيح ، استخدم أسطوانة الهواء المضغوط. يمكنك الحصول على واحدة مقابل 5 دولارات أو

pc ccleaner

6 دولارات عبر الإنترنت أو في متجر الأجهزة المحلي.
لا تهمل منافذ وشقوق الكمبيوتر المحمول وسطح المكتب أيضًا. تقلل المنافذ المتربة أو المسدودة الجسيمات تدفق الهواء من وإلى الجهاز ، مما يزيد من خطر ارتفاع درجة الحرارة. إذا كنت عرضة لنسيان المهام الصغيرة مثل هذه ، فقم بتعيين تذكير متكرر بالتقويم على الإطلاق

2. تنظيف الشاشة برفق

3. ابق الطعام والمشروبات بعيدا عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة

4. تنظيم الحبال وغيرها من الحطام الإلكتروني

5. لا تفرط في شحن البطاريات

لشحن غير الضروري يؤخر بالفعل قدرات التجدد للبطاريات. بعد عام أو أكثر ، أو ربما قريبًا ، ستلاحظ انخفاضًا في قدرة جهازك على الاحتفاظ بالشحن. سيزداد الأمر سوءًا في النهاية إلى درجة أنك ستحتاج إلى توصيل سلك الشحن – مما يعني أنك لن تتمكن من العمل أو اللعب عبر الإنترنت دون وجود منفذ قريب.

لا تشحن حتى يصبح جهازك جيدًا وجاهزًا. أنتظر حتى ينخفض ​​حاسوبي المحمول إلى أقل من 20٪ ، على سبيل المثال.

6. لا تسد فتحات التهوية

مثل الأشخاص ، تحتاج أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة إلى التنفس.

7. هل لديك المجفف في متناول اليد

كما اتضح ، هناك منتجات مصنوعة خصيصًا لإزالة الرطوبة من الإلكترونيات. تُعرف عادةً باسم أكياس المجففة ، وهي رخيصة – 7 دولارات مقابل أربعة أكياس سعة 10.5 أونصة في أمازون ، كل منها أكثر من كافٍ لتجفيف هاتف مغمور بالمياه.

8. ابتعد عن مجال المغناطيس

أبقِ مكتبك في المنزل – وأجهزتك نفسها – بعيدًا عن المغناطيس ، حتى أنواع الثلاجة الضعيفة. محرك الأقراص الثابتة حساس بشكل لا يصدق للمجالات المغناطيسية بأي قوة.

إذا كنت بحاجة إلى تذكر مواقع الويب أو أرقام الهواتف ، فاستخدم ملاحظات Post-it أو الملفات الرقمية بدلاً من ذلك. احتفظ بالمغناطيس حيث تنتمي – في المطبخ.

9. كن حذرا مع شبكات واي فاي غير مألوفة

10. الحصول على حالة الهاتف وحامي الشاشة

تغطي مكونات الأجهزة وأنظمة التشغيل والذاكرة والبرامج والضعف في التهديدات الخارجية.

11. أغلق الاجهزة بشكل صحيح كل ليلة

12. قم دائمًا بتشغيل جدار الحماية الخاص بك

13. حذف البرامج غير المرغوب فيها بانتظام

14. إلغاء تثبيت البرامج بالكامل

حذف رموز البرنامج ليس الطريقة الصحيحة لإزالة البرامج غير الضرورية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تحتاج إلى تنفيذ عملية إلغاء تثبيت رسمية لكل تطبيق تريد التخلص منه. إن رمي الأشياء في سلة المهملات أو سلة المحذوفات لا يقطعها.

15. استخدام محرك أقراص ثابت خارجي للنسخ الاحتياطي وتخزين الملفات الإضافية

16. قم بتشغيل فحص كامل للبرامج الضارة

17. احصل على برامج مكافحة البرامج الضارة (ولكن اختر بعناية)

18. كن دائما في البحث عن تحديثات البرنامج والتصحيحات

19. أعد تثبيت نظام التشغيل الخاص بك بشكل دوري

20. تحرير مساحة مع حلول التخزين السحابية

محركات الأقراص الصلبة الخارجية ليست الكلمة الأخيرة في التخزين الاحتياطي.

2- CCleaner طريق استخدام برنامج سي كلينر

يحتوي CCleaner على أدوات متعددة تعتمد جميعها على فحص جهاز الكمبيوتر لتنظيفه. ومع ذلك ، عليك الانتظار حتى انتهاء الفحص لاستخدام أي خيار آخر. إذا كنت تريد إجراء عمليات مسح متعددة بسرعة في وقت واحد ، فاستخدم هذه الحيلة البسيطة.
أثناء فتح CCleaner ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift وانقر فوق الرمز الخاص به في شريط المهام. بدلاً من ذلك ، يمكنك ببساطة النقر نقرًا مزدوجًا فوق اختصار CCleaner لفتح مثيل آخر منه. في لقطة الشاشة أدناه ، يمكنك رؤية أنني أقوم بتشغيل مسح Driver Wiper وفحص أداة Cleaner في نفس الوقت.

تنظيف اللابتوب

2- حفظ ملفات تعريف الارتباط الهامة

بشكل افتراضي ، سيحذف CCleaner جميع ملفات تعريف ارتباط المتصفح أثناء الفحص الرئيسي لأنه يعتبر ملفات تعريف الارتباط غير المرغوب فيها. ومع ذلك ، يوفر لك CCleaner خيارًا حيث يمكنك تحديد ملفات تعريف الارتباط المهمة التي لن يتم حذفها مطلقًا في أي من عمليات المسح الخاصة بها.للقيام بذلك ، انتقل إلى قسم الخيارات في CCleaner ، ثم انقر فوق ملفات تعريف الارتباط. هنا سترى عمودين. يسرد العمود الأيسر جميع ملفات تعريف الارتباط في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويسرد العمود الأيمن جميع ملفات تعريف الارتباط المدرجة في القائمة البيضاء حتى لا يتم حذفها أبدًا.تحتاج ببساطة إلى النقر نقرًا مزدوجًا فوق ملفات تعريف الارتباط المهمة في العمود الأيسر لإضافتها إلى العمود الأيمن في القائمة البيضاء.

اداة صيانة

3- إدارة ذاكرة التخزين المؤقت وحذف بيانات التصفح

بشكل افتراضي ، يقوم CCleaner بحذف جميع ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح وبعض ذاكرة التخزين المؤقت لنظام التشغيل أثناء الفحص. نظرًا لأن ذاكرة التخزين المؤقت تشغل بعض المساحة ، فمن الجيد حذفها. لكن حذفه يؤدي أيضًا إلى إبطاء الأمور حيث يعيد المتصفح استخدام البيانات المخزنة في ذاكرة التخزين المؤقت للوصول بسرعة إلى موقع الويب الذي زرته بالفعل.
من الناحية المثالية ، يجب السماح لـ CCleaner بحذف ذاكرة التخزين المؤقت فقط بعد شهر على الأقل. لإيقاف CCleaner من حذف ذاكرة التخزين المؤقت ، انتقل إلى علامة تبويب التطبيق وقم بإلغاء تحديد خيار ذاكرة التخزين المؤقت للإنترنت تحت جميع المتصفحات.

4 – إنشاء ملف نصي لجميع البيانات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يحتوي CCleaner على زر حفظ إلى ملف نصي غامض يتجاهله العديد من المستخدمين. يمكن لهذا الزر إنشاء ملف نصي للبيانات المهمة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن استخدامه لأغراض التشخيص. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء ملف نصي يسرد جميع البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإرساله إلى خبيرلمعرفة ما إذا كان هناك برنامج سيئ..

ادوات الصيانة

5 – سوبر كلينر معCCEnhancer

CCEnhancer هي أداة خارجية ل CCleaner ، كما يوحي الاسم ، يعزز قدرات التنظيف لـ يضيف المئات من خيارات التنظيف للتطبيقات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
مثل ، يقدم العشرات من خيارات التنظيف الجديدة لمتصفح Chrome و Firefox والمتصفحات الشائعة الأخرى. معظم البيانات هي ذاكرة تخزين مؤقت ، وسجلات ، ومقالب ، وبيانات مؤقتة ، وتاريخ ، وما إلى ذلك ، ولكن في النهاية ، يعتمد ذلك على البرنامج نفسه.
ما عليك سوى تنزيل CCEnhancer وتثبيته وسيتم دمجه تلقائيًا في CCleaner. بعد ذلك ، افتح CCleaner وانتقل إلى علامة تبويب التطبيقات داخل المنظف.
سترى المئات من خيارات التنظيف الجديدة المصنفة لتسهيل التصفح. يتم إلغاء تحديدها افتراضيًا ، لذا سيتعين عليك المرور بكل واحد منها وتمكينها من التنظيف.

لتحميل متصفح ccleaner يرجى الضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent