recent
أخبار ساخنة

فرمة جهاز الايفون واعادة ضيط المصنع للايفون اعدات الايفون

واي تك الخدمية
الصفحة الرئيسية

 فرمة الايفون, طرق فرمة الايفون,اعادة ضبط الايفون, اعدادت المصنع للايفون,برنامج فرمة الايفون,

بسم الله الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد احبتي في هذه المقالة سنتعرف على طرق فرمة جهاز الايفون واعادة ضبط المصنع

 

الغرض الاساسي من فرمتة الايفون هو مسح جميع الملفات المتوفرة عليها و العودة الى نظام التشغيل الافتراضي الذي يأتي مع الجوال ، بالطبع نظام التشغيل يأتي بتطبيقات و ملفات هامة لا يمكن ان يتم مسحها مهما كانت طريقة الفرمتة الى ستتبعها ، و لكن في غالب الامر بعد انهاء الفورمات ستحصل على احدث نسخة من نظام التشغل IOS الصادرة من شركة ابل .

 

طريقة إعادة ضبط إعدادات الآيفون

عند القيام بإعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز الآيفون لا بدَّ من الأخذ بعين الاعتبار أنّ جميع البيانات (صور، موسيقى، ملاحظات، تطبيقات) والإعدادات الموجودة على الجهاز سيتم شطبها نهائياً، إلا إن كان هناك نسخة احتياطية منها على موقعي آي-تيونز، أو الآيكلاود فيمكن استرجاعها بأي وقت، ويمكن إجراء هذه العملية دون شبك الآيفون بجهاز الكمبيوتر كالآتي:

الضغط على أيقون الإعدادات.

 الضغط على أيقونة عام أسفل الشاشة،

 ثمَّ أيقونة إعادة الضبط.

الضغط على مسح جميع المحتويات والإعدادات.

 

ملاحظة: يتطلب إجراء إعادة الضبط بعض الوقت الذي يختلف من جهاز لآخر، وخلالها يتعذَّر استخدام الجهاز بأي حال، وعند انتهاء العملية فإنَّ الجهاز سيعاود التشغيل تلقائياً بحلته الأصلية كما لو أنه خارج من المصنع من جديد.

 

فرمة الايفون

 إشارات تدل على حاجة الآيفون لإعادة الضبط

 

يحتاج جهاز الآيفون لإعادة ضبط المصنع في حال ظهرت عليه أربع علامات:[٢] بطء في إمكانية استخدام برنامج الرسائل النصية. بطء في الحصول على صورة مباشرة عند فتح الكاميرا لفترة تتجاوز 5 ثوانٍ. بطء شديد في تصفح قائمة أسماء جهات الاتصال. بطء في عملية الوصول لكتابة رسالة من جهات الاتصال.

 أهمية تحديث نظام الآيفون قبل إعادة الضبط

عند تحديث النظام التشغيلي ios من النسخة 10 إلى النسخة 11 فإنَّ هذا سيسهل على مستخدم الآيفون مشاركة جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بصاحب الجهاز وبالتالي عدم التخوف من إجراء إعادة ضبط الجهاز.[٣]ومن فوائد تحديث برمجة الآيفون تحسين أداء الجهاز وزيادة سرعته للقيام بعدة مهام في آن واحد بكفاءة، بالإضافة إلى تعزيز جانب الحماية من أي انتهاكات قد تمس خصوصيات مستخدم الهاتف من معلومات

 

ما يجب معرفته قبل فرمتة الايفون

عليك ان تراعي بأن جميع الملفات الخاصة بك المتوفرة على الايفون سيتم مسحها بشكل نهائي و بلا رجعة و جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها انت في الجوال سيتم مسحها ايضا ، و بالتالي في حالة اذا كان هناك ملفات هامة على الجوال او محادثات هامة على تطبيقات التواصل ينصح بان تقوم بعمل لها نسخ احتياطي اما على الايتونز او الايكلاود او تقوم بتنزيلها على جهاز اخر .

 

فرمنة الايفون

كذلك عليك ان تراعي انه بعمل الفورمات سيعود الجوال كأن جديد بالكامل و هذا سيطلب منك ان تقوم بتشغيل الجوال كأنه جديد و سيطلب منك ادخال البريد الالكتروني و كلمة السر الخاصة بـ Apple ID و بالتالي عليك ان تقوم بتخزين هذه البيانات في ورقة حتى تكون على علم بها فاذا لم تتذكرها لن يفتح معك الايفون الا بادخال هذه البيانات .

 

عليك ان تراعي ثالثا ان فرمتة الايفون ستجعله يحصل على الاصدار الجديد من نظام التشغيل و لنفترض ان النسخة المتوفرة حاليا هي IOS 13.1 و جوال كان يمتلك نسخة IOS 12 فانه سيتقل الى النسخة الاحدث ، و في بعض الحالات البسيطة يسبب التحديث الى النسخة الاحدث بعض المشكلات في الجوال و ذلك مثل الاستهلاك الكبير للبطارية على غير المعتاد .

 طريقة فرمة الايفون من خلال الايتونز


– قم بتشغيل برنامج الايتونز على الحاسوب .

– ثم بتوصيل الايفون بالحاسوب من خلال كابل USB .

– في برنامج الايتونز ستظهر لك صورة جانبية تحتوي على ” شكل الايفون ” نقوم بالدخول اليها و ذلك من اجل الانتقال الى اعدادت الايفون .

– القائمة الجانبية من برنامج الايتونز تأتي باسم ” الاعدادات ” و التي تحتوي على الكثير من الخيارات و التي منها خيار ” الملخص ” و هو الخيار الاول في هذه القائمة نقوم بالضغط عليه

 

الايتونز

– الان ستجد في هذه الصفحة زرين حيث الاول هو ” التحقق من وجود تحديث ” و يمكنك ان تقوم بالضغط عليه و ذلك في حالة اذا كنت تريد ان تعرف بوجود نسخة احدث من نظام التشغيل ، اما الخيار الثاني و هو ” استعادة الايفون ” نقوم بالضغط عليه .

– الان تظهر لك قائمة منبثقة تحتوي على تنبيه حول مسح جميع البيانات المتوفرة على الايفون و العودة الى الوضع الاصلي للجوال ، و عليك ان تقوم بالوافقة عليها .

 

الان ستجد ان شاشة الايفون ستتحول الى اللون الاسود و سيقوم بعمل اعادة تشغيل ثم سيظهر لك معدل تحميل لمسح البيانات على الايفون و تنزيل النسخة الجديدة من نظام التشغيل ، عليك الان ان تنتظر الى ان يتم المسح و تنزيل النسخة الجديدة ، ثم بعد ذلك سيفتح لك الجوال و كأنه جديد بالكامل .


طريقة فرمة جهاز الايفون من الاعدات

هذه الطريقة يمكن القيام بها في حالة عدم وجود حاسوب امامك لفعل الخطوات السابقة ، و لكن هذه الطريقة لا تؤدي الى مسح نظام التشغيل و تنزيله مرة اخرى .

 

– فقم بالدخول الى تطبيق الاعدادات و انتقل الى العام .

– ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى صفحة ” اعادة تعيين ” .

– ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر ” مسح جميع البيانات و الاعدادات ” .

 

اعدادات الايفوت

وفي الاخير يجب عليك المحافظة على بياناتك الشخصية والحفاظ على كلمة المرور في مستند خارجي حتى لا تضطر لفرمة جهاز الايفون  الخاص بك وفقداان جميع البيانات والصور والفيديوهات الخاصة بك كما يتوجب عليك حماية جهازك من السرقة والاختراق

برنامج مساعد اعادة ضبط جهاز الايفون

للتحميل يرجى الضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent