recent
أخبار ساخنة

تعرف على ادوات مستخدمة في صيانة الهواتف الذكية والموبايل

واي تك الخدمية
الصفحة الرئيسية

 

بسم الله الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله احبائي زوار مدونة واي تك الخدمية نقدم لكم اليوم بعض ادوات صيانة الهواتف الذكية (الموبايل) 

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبح الهاتف الذكي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ولكن مثل أي جهاز إلكتروني آخر، قد يتعرض الهاتف الذكي للأعطال ويحتاج إلى صيانة للحفاظ على أدائه الجيد.

 توفير أدوات صيانة فعالة ومناسبة للهواتف الذكية أصبح أمرًا حيويًا للمستخدمين، سواءً كانوا محترفين في مجال الصيانة أو مجرد مستخدمين عاديين. تلك الأدوات تمثل مجموعة متنوعة من المعدات والأدوات التي تساعد في تشخيص وإصلاح مشاكل الهاتف الذكي، سواءً كانت صغيرة أو كبيرة.

 

mobile tools

في هذا المنشور سوف نخبرك بالمزيد من المعلومات حول أدوات الصيانة واستخداماتها وكذلك أهمية اختيار الأدوات المناسبة.

إختيار أدوات صيانة مناسبة لتصليح الهاتف او الموبايل

يجب على الفني او المهندس إختيار الأدوات بعناية حتى يتم تصليح الجهاز بدون أخطاء دعنا نتعرف عن بعض الأسباب التي توضح أهمية إختيار أدوات صحيحة.

 

·         سلامة الهاتف

 يساعد استخدام الأدوات الصحيحة في الحفاظ على سلامة الهاتف. فعلى سبيل المثال، إذا استخدمت أداة غير مناسبة لفتح هاتفك، قد تتسبب في تلف الغطاء الخارجي أو تتسبب في تلف الدوائر الداخلية. باستخدام الأدوات المناسبة، يمكنك تجنب تلك المشكلات والحفاظ على سلامة هاتفك.

 

·         الفعالية، الكفاءة والدقة

استخدام مفك محدد الحجم يسهل عملية فك البراغي بسرعة ودقة، بينما استخدام مفك غير مناسب قد يستغرق وقتًا أطول ويزيد من فرصة تلف البراغي، مما تساعد الأداة الصحيحة في زيادة الفعالية والكفاءة وكذلك زيادة الدقة بالعمل أثناء فك القطع الصغيرة بالهاتف.

 

·         توفير المال

 باستخدام الأدوات الصحيحة، يمكنك تجنب تلف الهاتف وبالتالي توفير المال على المدى الطويل. فقد تكون تكلفة شراء أداة متخصصة أعلى في البداية، ولكنها يمكن أن تمنع تلف الهاتف وتجنب تكاليف الإصلاح أو استبدال الأجزاء.

 

·         الاحترافية

  إذا كنت تصلح هاتفك أو كنت فني ومهندس صيانة، فإن اختيار الأدوات المناسبة والصحيحة تضيف الاحترافية إلى العمل وتوفر عليك مجهود كبير أثناء العمل.

 

الأدوات المستخدمة في صيانة الهاتف  او الجوال

1 - شنطة مفكات البراغي

  تحتوي شنطة مفكات البراغي على العديد من المفكات المختلفة لإزالة البراغي باحجامها المختلفة في الأجزاء الداخلية من الهاتف، تستطيع كذلك نقل الشنطة في أي مكان وذلك لأنها خفيفة وسهلة الحمل.

 

2 - جهاز Multimeter

   يعمل هذا الجهاز على قياس الجهد داخل الجهاز وكذلك قياس المقاومة، ويعتبر هذا الجهاز من الأدوات المهمة أثناء تصليح الهاتف وذلك لأنه قادر على اكتشاف مشاكل الدوائر الكهربية، واختبار البطارية والتأكد من صلاحيتها.

عند تصليح الهاتف، يجب عليك معرفة أن هناك نوعين من جهاز الـ Multimeter: نوع تناظري ونوع رقمي والنوعين لهم نفس الوظائف ولكن الجهاز التناظري أرخص لكنه يقدم خدمة أدق على الرغم من صعوبة قراءته للمبتدئين بينما الجهاز الرقمي يقدم نتيجة رقمية يمكن لأي شخص قراءتها بكل سهولة، لهذا يعتبر الديجيتال أفضل من التناظري من حيث قراءته ويعطيك مجال أوسع عند القراءة لكنه أغلى مقارنة  بالتناظري.

 

3 - الملاقط المنحنية

   تستخدم في التقاط البراغي والأجزاء الصغير في اللوحة الأم في الهاتف والتي لا يمكن التقاطها باليد تسهل كذلك إزالة الأشرطة وفك الوصلات ووضع الكابلات المرنة ويكون التعامل مع هذه الأجزاء اسهل بكثير باستخدام هذه الملاقط.

 

4 - لحام الحديد

 يتم استخدام لحام الحديد في لحام الاشياء الصغيرة و نحتاج في الغالب إلى مكواة لحام الحديد ولحام الأجزاء الصغيرة مثل الميكروفون وغيرها ولابد من اختيار نوع جيد لتفادي الحوادث والأخطاء   

 

5 - محطة اللحام 

    هي أداة غالية الثمن ولا يمكن العثور عليها إلا في مراكز صيانة إصلاح الأجهزة المحمولة رفيعة المستوى مثل Carlcare، حيث أنها عبارة عن جهاز إلكتروني يقوم بإذابة الحديد بشكل أسرع من مكواة اللحام العادية.

 

6 - أداة نقب

    تستخدم لفتح الهواتف غير المشدودة بل محكمة الإغلاق، حيث يتم فتح الهاتف دون التسبب في أي ضرر ويمكن أن يتسبب في انفصال أغطية الهاتف وهي غير مفيدة لفصل الموصلات.

 

7 - كماشة كوب الشفط

   هي عبارة عن اداة وأكواب يتم استخدامها لفتح الأجهزة بدون فك كل شئ، حيث أن كل ما يتطلبه الأمر هو إرفاق أكواب الشفط بالجزء الأمامي والخلفي للهاتف والضغط على الزردية لفصل الشاشة حيث أن هذا يضمن بقاء جراب الهاتف في حالة جيدة طوال فترة الإصلاح.

يجب عليك عند إصلاح موابايك او هاتفك الذكي في أي مركز صيانة يجب عليك اختيار مركز يعمل فيه فنيين لديهم خبرة ويستخدم هذه الأدوات المتطورة  حيث هناك العديد والعديد من المراكز المنتشرة لصيانة الهواتف الذكية في مدينتك وعليك اختيار الافضل من المراكز والذي معروف بعمل الفنيين في ذو خبرة سابقة

google-playkhamsatmostaqltradent