recent
جديد الموقع

5G 4G 3G تكنلوجيا الجيل الخامس الانترنت الاسرع في العالم يدخل الخدمة عام 2022

5g 4G,3g,تقنية الجيل الخامس ,الانترنت الاسرع في العالم ماقامت به الصين من اختراع مذهل قد يغير مجرى العالم في جميع الجوانب المتعلقة بالتكنلوجيا ,حيث قامت الصين باختراع تقنية الجيل الخامي قبل ان يلتقط العام انفاسه بعد ظهرو تقنية الجيل الرابع والذي بدات به امريكا وكثير من الدول الاوربية في ظل السباق المتسارع في مجال تقنية المعلومات والانترنت.
الصين مؤخرا قامت بابحاث حول تقنية الجيل الخامس من الانترنت (5g) وتوصلت الى انترنت عالي السرعه بامكانه قلب الموازين في مجال تكنلوجيا المعلومات راسع على عقب حيث قامت الصين بالتجارب الحقيقية على تقنية الجيل الخامس .

يعتقد خبراء في مجال تقنية المعلومات ان تقنية الجيل الخامس قد تدخل حيز التنفيذ في عام 2022م

واذا دخلت تقنية الجيل الخامس وتم استخدمها فعليا فانها ستغيرالكثير وستخدم البشرية في الكثير من الاعمال اليومية حيث يمكن استخدام انترنت عالي السرعة في مجال التسليح العسكري و الطائرات وكذلك في مجال البيوت و المساكن الذكية وجميع الصناعات العصرية والسيارات والريبورتات وغيرها الكثير ممن يدخل في تصنيعيه الانترنت حيث سيعتمد العالم على انترنت الاشياء

5g

ورشه في تونس تكشف عن احتمال استخدام تقنية الجيل الخامس في عام 2022م

 كشف وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي، الفاضل كريم ان الوزارة تعتزم إعداد كراسات الشروط المتعلقة باستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس من شبكات الهواتف المحمولة، في غضون سنة 2021 لتنطلق خدماتها سنة 2022 وفق النتائج الاولية لدراسة اعدها مكتب دراسات عالمي تحت اشراف الهيئة الوطنية للاتصالات.   

واضاف كريم في تصريح اعلامي على هامش افتتاح قمة تونس الرقمية (27 و 28 اكتوبر 2020)، ان مشغلي الهواتف الثلاثة اتصالات تونس وأوريدو وأورنج، سيقومون بالتجارب الضرورية بعد اطلاق كراسات الشروط مع موفى 2021.

 واوضح الوزير ان استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس ستمكن من الوصول إلى مستوى سرعة نقل البيانات تتجاوز بشكل كبير سرعة تكنولوجيا الجيل الرابع مع زمن انتقال قصير للغاية وموثوقية عالية وذلك مع زيادة الربط بالانترنات المتزامنة لكل منطقة مغطاة.

   علما ان فعاليات "قمة تونس الرقمية" في دورتها الرابعة يومي 27 و28 أكتوبر 2020، وهو حدث سيكون هذه السنة على غير العادة، تبعا لانعقاده افتراضيا بشكل كامل، في ظل التوقي من انتشار وباء كوفيد-19، تحت إشراف وزارة تكنولوجيات الاتصال.

google-playkhamsatmostaqltradent